تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو -.jpg

جامعة الجنان في لبنان كرمت الحائزين على وسام المؤرخ العربي في الشمال من اتحاد المؤرخين العرب – بغداد –

جامعة الجنان كرمت الحائزين على وسام المؤرخ العربي في الشمال

وطنية – طرابلس – نظمت كلّية الآداب والعلوم الإنسانيّة في جامعة الجنان لقاءً تكريميّاً للحائزين على وسام “المؤرّخ العربي” ، في قاعة المؤتمرات في الجامعة ، لمناسبة منح اتحاد المؤرّخين العرب التابع لجامعة الدول العربيّة وسام “المؤرّخ العربيّ” لأربعة مؤرّخين شماليّين هم: رئيس قسم الدراسات الإسلاميّة في جامعة الجنان  خالد مرعب، نافذ الأحمر وعبدالله ضاهر من جامعة الجنان، خالد الجندي من الجامعة اللبنانية – الفرع الثالث. 

الايوبي
 بداية، تحدث عميد الكلّية الدكتور هاشم الأيّوبي، واعتبر أنّ “المؤرّخين العرب هم الأكثر مسؤوليّة في صدّ المؤامرات التي تسعى لتشويه الهويّة العربيّة وتاريخ الأمّة، ودورهم كدور المؤرّخين السابقين الذين حفظوا تاريخ الأمة عبر التاريخ”، مشيرا الى ان “جامعة الجنان فخورة بمؤرّخيها ، وبما يُقدّمه طلابها في قسم التاريخ الإسلاميّ من رسائل وأطاريح ذات جدوى تُساهم في حفظ تاريخ الأُمّة”.

زهر الدين
واعتبر ممثّل اتحاد المؤرّخين العرب في لبنان الدكتور صالح زهر الدّين أنّ “وسام المؤرّخ العربي هو أرفع وسام فكريّ وثقافيّ في جامعة الدول العربيّة، واتحاد المؤرّخين العرب يمنحه للأساتذة العرب الجديرين بهذا الوسام، والذين يستحقونه فعلاً وفق أُسس ومعايير وشروط علميّة وفكريّة وأكاديميّة رفيعة”.

وختم: “لم يكن مؤرّخونا إلا من الذين استحقّوا هذا الوسام بكلّ جدارة وكفاءة وعلم، دون منّة من أحد، شاكراً جامعة الجنان التي تحتضن هذه النخبة من الأساتذة”.

مرعب
ثم القى مرعب كلمة المكرمين، واشار الى ان “هذا الاحتفال إنما هو دليل واضح على الرصانة العلميّة التي تتمتع بها جامعة الجنان، والتي تُثبت جدارتها ومكانتها العلميّة المتقدمة بوجود هؤلاء المؤرّخين وغيرهم في العديد من الاختصاصات حيث تحرص الجامعة على استقطاب أفضل الكفاءات العلميّة، وما الإنجازات المتلاحقة في كلياتها المتعددة سوى دليل على ذلك”.

وقال: “نحن في قسم الدراسات الإسلاميّة أقمنا ورشة عمل لتحديث وتطوير تخصّصات القسم ، وذلك بتشكيل لجنة علميّة عكفت على مراجعة ودراسة المناهج والمواد من خلال سلسلة ورش عمل لكلّ اختصاص، أفضت إلى تطوير المواد وإعداد مقترحات توصيف جديدة ومحاور بحثيّة، واقتراح حلقات بحثيّة وغير ذلك”.

وفي الختام، تم تقديم الأوسمة والدروع التذكاريّة عربون وفاء وتقدير للمكرّمين.

         ========ج.ع

جامعة الجنان في لبنان كرمت الحائزين على وسام المؤرخ العربي في الشمال من اتحاد المؤرخين العرب – بغداد –

https://www.nna-leb.gov.lb/ar/education/544601/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A7%D9%86-%D9%83%D8%B1%D9%85%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%B1%D8%AE

-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A#.YpXEvC238SE.whatsapp

رسالة شكر من الأستاذ الدكتور خالد عبد القادر الجندي – طرابلس – إلى الأستاذ الدكتور محمد جاسم حمادي المشهداني الأمين العام لاتحاد المؤرخين العرب – بغداد – ا


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *